احتياجات قائدة الفرقة
الفهم والمعرفة:
هدف ومبادىء الحركة الكشفية.
الطريقة الكشفية.
التعليم بالممارسة.
خصائص النمو وحاجات الفتيات.
دور ومسئوليات قائدة الفرقة.
الهيكل التنظيمي للحركة ((محليا - عربيا - عالميا)).
الالمام بالفنون والمهارات الارشادية:
نظام الشارات.
مناهج المرحلة التي تتولى قيادتها.
فنون التخييم.
طرق ووسائل تدريب الفتيات.
القدرة على اقامة العلاقات:
تكون العلاقات الطيبة مع الفتيات وأولياء الأمور والمجتمع والجهات ذات العلاقة.
توزيع المسئوليات على أعضاء الفرقة.
ادارة الاجتماعات من خلال العمل بنظام ((السداسيات - الطلائع)).
القدرة على التخطيط:
تخطيط برامج الفرقة على المدى القريب والمتوسط والبعيد.
مشاركة مجلس رئيسات الطلائع في الخطيط للفرقة.
التخطيط لزيادة وتنمية العضوية بالفرقة .
القدرة على التنفيذ:
تنفيذ أنشطة الفرقة بمشاركة مجلس الادارة
تدريب أفراد الفرقة على المهارات المختلفة.
توزيع المسئوليات.
توفير الموارد البشرية والمالية.
المحافظة على التقاليد الخاصة بالفرقة.
تقييم المستويات للفتيات.
تقييم العمل في الفرقة.
وتستوفي هذه الاحتياجات من خلال منح الفرصة للقائدة كي يحدد احتياجاته التي سيتم اشباعها من خلال نظام التأهيل الخاص به وتوزع هذه الاحتياجات الى ((معارف - مهارات - اتجاهات)) يتم وضع خطوات اشباعها باستخدام ((التدريب الذاتي - التدريب بمساعدة الاخرين - التدريب من
خلال الابحاث - التدريب غير الرسمي - التدريب الرسمي)).
هدف ومبادىء الحركة الكشفية.
الطريقة الكشفية.
التعليم بالممارسة.
خصائص النمو وحاجات الفتيات.
دور ومسئوليات قائدة الفرقة.
الهيكل التنظيمي للحركة ((محليا - عربيا - عالميا)).
الالمام بالفنون والمهارات الارشادية:
نظام الشارات.
مناهج المرحلة التي تتولى قيادتها.
فنون التخييم.
طرق ووسائل تدريب الفتيات.
القدرة على اقامة العلاقات:
تكون العلاقات الطيبة مع الفتيات وأولياء الأمور والمجتمع والجهات ذات العلاقة.
توزيع المسئوليات على أعضاء الفرقة.
ادارة الاجتماعات من خلال العمل بنظام ((السداسيات - الطلائع)).
القدرة على التخطيط:
تخطيط برامج الفرقة على المدى القريب والمتوسط والبعيد.
مشاركة مجلس رئيسات الطلائع في الخطيط للفرقة.
التخطيط لزيادة وتنمية العضوية بالفرقة .
القدرة على التنفيذ:
تنفيذ أنشطة الفرقة بمشاركة مجلس الادارة
تدريب أفراد الفرقة على المهارات المختلفة.
توزيع المسئوليات.
توفير الموارد البشرية والمالية.
المحافظة على التقاليد الخاصة بالفرقة.
تقييم المستويات للفتيات.
تقييم العمل في الفرقة.
وتستوفي هذه الاحتياجات من خلال منح الفرصة للقائدة كي يحدد احتياجاته التي سيتم اشباعها من خلال نظام التأهيل الخاص به وتوزع هذه الاحتياجات الى ((معارف - مهارات - اتجاهات)) يتم وضع خطوات اشباعها باستخدام ((التدريب الذاتي - التدريب بمساعدة الاخرين - التدريب من
خلال الابحاث - التدريب غير الرسمي - التدريب الرسمي)).